اضغط هنا
بكالوريا 2018
اضغط هنا
ش.ت. المتوسط 2018
اضغط هنا
ش.ت. الإبتدائي 2018
البحث المتقدم (كروم والأجهزة المحمولة فقط)
آخر المواضيع
الرئيسية / غير مصنف / الثامن عشر اليوم الوطني للشهيد ذكرى ستظل في التاريخ الى الأزل
http://elbassair.net
تصميم شاطري لخضر chatri lakhdar جميع الحقوق محفوظة لدى موقع عيون البصائر elbassair.net

الثامن عشر اليوم الوطني للشهيد ذكرى ستظل في التاريخ الى الأزل

  • 15
  •  
  •  
  •  
    15
    Shares
اليوم الوطني للشهيد
ذكرى ستظل في التاريخ الى الأزل

 

موقع عيون البصائر التعليمي :دروس،اختبارات،فروض ،مذكرات ،مناهج،وثائق مرافقة ،دليل الاستاذ * شهادة البكالوريا،شهادة التعليم المتوسط،شهادة التعليم الابتدائي *لنشر مواضيعكم راسلونا على elbassair13@gmail.com جميع الحقوق محفوظة لموقع عيون البصائر التعليمي*

 

الثامن عشر اليوم الوطني للشهيد ذكرى ستظل في التاريخ الى الأزل
-ذكرى ستظل في التاريخ

اتخذ يوم 18 فيفري من كل سنة يوما للاحتفال بذكرى الشهيد عرفانا لما قدمه الشهداء من نفس و نفيس ويمثل هذا اليوم وقفة لمراجعة مرحلة الإستدمار التي عاشها الشعب الجزائري من بؤس ومعاناة .

نشير إلى أن التاريخ سجل الأمم وتحتفل الجزائر بهذا اليوم منذ 18 فيفري 1991 بمبادرة من أبناء الشهداء وتكريما لما قدمه الآباء حتى لا ننسى مغزى الذكرى واستشهاد مليون ونصف المليون من الشهداء لاسترجاع استقلال الجزائر.
لقد اقترحت الفكرة سنة 1989و رسمها المجلس الشعبي الوطني سنة 1991 .

إن الجزائر أمة مقاومة للاحتلال منذ فجر التاريخ خاصة لطرد المستدمر الفرنسي الاستيطاني الشرس، حيث قدمت قوافل من الشهداء عبر مسيرة التحرر التي قادها رجال المقاومات الشعبية منذ الاحتلال سنة 1830 مرورا بكل الانتفاضات والثورات التي قادها الأمير عبد القادر والمقراني والشيخ بوعمامة وغيره من أبناء الجزائر البررة .

في هذا الإطار كانت التضحيات جساما مع تفجير الثورة المباركة في أول نوفمبر 1954 حيث التف الشعب مع جيش وجبهة التحرير الوطني فكانت تلك المقاومة والثورة العارمة محطات للتضحية من أجل أن تعيش الجزائر حرة مستقلة.

تحل الذكرى و لا يكفيها يوم واحد بل كل أيام السنة لأنها تأخذنا إلى ما قام به الشهداء العظام طيلة حرب التحرير من أعمال مجيدة ، وبطولات مشهودة .
عاش الشهداء جاهدين متحلين بإرادتهم وشجاعتهم لتخليص الوطن من الإستدمار فكان نضالهم المخلص الطويل في مواجهة العدو الغاشم المغتصب لأرض الأحرار الجزائر .

في هذا السياق فإن التاريخ يشهد، لما شكله الجزائريون من كابوس حقيقي للسلطات الفرنسية حيث كان التواجد للثوار في كل ربوع الوطن المفدى و كانت التضحيات والهجمات الانتحارية المفاجئة التي مست الكيان الفرنسي في كل مجالاته.

إذ كانت في أرض الوطن كما انتقلت جذوتها إلى فرنسا لتضربها في عقر دارها، فكان شباب الجزائر ذو عزيمة و يتصفون بالبطولة للرد على مسلسل الرعب الذي كان العدو يرهب به الشعب الجزائري.

في هذا الشأن دافع الشعب بشرف النضال، وباستماتة عن قيم الكرامة والتحرر، وأمن كيانه ، وحصن هويته بصمود ضد كافة أشكال التمييز و الحرمان و سلب للحريات، مقدما خير أبنائه إلى مذبح الحرية.

إن شباب الثورة كانت له تحديات رغم العراقيل التي كانت تواجهه وتجاوز المشاكل التي كانت تقف عثرة أمام طموحاته و تشبث بالصبر وبالتضحية ، في سبيل الوطن العزيز، فهم أحياء عند ربهم يرزقون.

“رحم الله شهدائنا واسكنهم فسيح جناته “

اغد عالماً أو متعلماً، ولا تغد إمعة بين ذلك.

http://elbassair.net

ان فقدت مكان بذورك التي بذرتها يوما سيخبرك المطر اين زرعتها-لذا أبذر الخير فوق اي ارض وتحت اي سماء ومع اي احد فانت لا تعلم أين تجده ومتى تجده. أزرع جميلا ولو في غير موضعه فلا يضيع جميل اينما زرعا


موقع عيون البصائر التعليمي – الصرح التعليمي الأمثل ****** لنشر مواضيعكم راسلونا على elbassair13@gmail.com

موقع عيون البصائر التعليمي مجاني تحميل مباشر للمواضيع دروس اختبارات
اليوم الوطني للشهيد ذكرى ستظل في التاريخ الى الأزل  

عناصر المراجعه :

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتين !
  •  
    15
    Shares
  • 15
  •  
  •  

عن chatri lakhdar

الكلمة الطيّبة جواز مرور إلى كلّ القلوب.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*