اضغط هنا
بكالوريا 2020
اضغط هنا
ش.ت. المتوسط 2020
اضغط هنا
ش.ت. الإبتدائي 2020

المراقبة الذاتية للطفل __

 واشنطن – توصلت دراسة جديدة إلى أن الأطفال الذين يتعلمون مهارات المراقبة الذاتية لتصرفاتهم ويسيطرون على عواطفهم وغضبهم يواجهون مشاكل أقل من نظرائهم الذين يتركون العنان لغضبهم والذين ينتهي بهم المطاف إما بالطرد النهائي أو المؤقت من المدرسة. 

وذكر موقع “ساينس دايلي” الأحد أن الباحثين في مركز روشستر الطبي وجدوا أن مراقبة الأطفال وتوجيههم إلى الطريق الصحيح له تأثير كبير على تصرفاتهم في المدرسة وان احتمال طردهم أو تأديبهم بحرمانهم من الدراسة ينخفض بحوالي 50%. 

وقال بيتر وايمان، وهو أستاذ مساعد في الطب النفسي بالمركز الطبي إن تعليم الأطفال مجموعة مهارات تعزز بدرجة كبيرة قدرتهم على الانضباط داخل صفوفهم وهذا يساعدهم على الارتقاء بأدائهم إلى المستوى الذي يتوقعه منهم المدرسون. 

وأضاف وايمان” تشير هذه الدراسة إلى أنه عندما يكون هناك إرشاد ملائم من بالغين مجربين فإن هذا يتيح لهم “الأطفال” تعلم الكثير عن عواطفهم وعن المهارات اللازمة للتعامل مع شعورهم ولهذا فوائد إيجابية مباشرة في المدرسة”.

وتبين من خلال الدراسة أن الطلاب الذين انخرطوا في برامج توجيه لمساعدتهم على ضبط عواطفهم وغضبهم انخفضت نسبة طردهم من المدرسة بحوالي 43%، في حين أن نظراءهم الذين لم يخضعوا لمثل هذا البرنامج ظلوا يواجهون مشاكل سلوكية في المدرسة والمجتمع كما هو الحال في معظم الأوقات. 

العرب اونلاين
علوم

 

 

عن zacreation_elbassair

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حل اختبار الفيزياء الفصل الاول 1-4متوسط

اختبار الفيزياء الفصل الاول 1-4متوسط